كلية الطب


كلية الطب والعلوم الصحية جامعة أم درمان الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى بون سيكيورز ايرلندا

كلية الطب والعلوم الصحية جامعة أم درمان الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى بون سيكيورز ايرلندا 

  فى حدث هو الأول من نوعه وقعت كلية الطب والعلوم الصحية جامعة أم درمان الإسلامية مذكرة تفاهم مع مستشفى بون سيكيورز ترالى ايرلندا العاشر من أبريل 2021م بقاعة لبده بفندق كورينثيا بالخرطوم تتيح فرصة تسكين تدريبى ووظيفى لطلبة وخريجى الجامعة تحت مظلة برنامج  NCHD ولتطوير مهنة الطب بالكلية والسودان عامة. 

 الدكتور احمد محمد آدم عميد كلية الطب، أشاد بالاتفاق الذى تم مع مستشفى بون سيكيورز ترالى والذى سيقدم لطلاب الكلية وخريجيها فى مقبل السنوات العديد من الفرص التدريبية والعملية ضمن النظام الصحى الايرلندى مما سيثرى تجربتهم العلمية ويساعد على تطويرها، شاكرا الدكتور كمال عبد الله استشارى الطب الباطنى رئيس NCHD لدوره الكبير لإنجاح الاتفاق. 

وقال السيد ت. ج اوكونور المدير العام لمستشفى بون سيكيورز ترالى، انا سعيد لابرام هذه الاتفاقية مع جامعة ام درمان الإسلامية كلية الطب والعلوم الصحية ، وحى مجهودات دكتور احمد محمد آدم لتوقيع الاتفاق المشترك وكشف عن سعادته بقدوم مزيد من الأطباء السودانيين للعمل معهم تحت مظلة الاتفاقية .

ومن جانبه أكد الدكتور كمال عبد الله استشارى الطب الباطني  ورئيس NCHD ، على نجاح الاتفاقية بين الطرفين فى ظل الإدارة الحالية للكلية اضافة إلى التطلع للعمل مع طلاب وخريجى كلية الطب والعلوم الصحية جامعة أم درمان الإسلامية. 
  وتضمن بنود  الاتفاقية بين كلية الطب والعلوم الصحية جامعة أم درمان الإسلامية ومستشفى بون سيكيورز ترالي أيرلندا توفير فرصة لطلاب كلية  الطب لقضاء فترة 4 أسابيع في مستشفى بون سيكورس ترالي بأيرلندا تحت رعايتها بالكامل ، بالإضافة إلى ثلاثة عشر وظيفة غير استشارية متعاقدة بدوام كامل حصريًا لخريجي كلية الطب والعلوم الصحية لمدة لا تقل عن 12 شهرًا في نفس المستشفى .